قصور الثقافة بالغربية تواصل المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" بقرى زفتى

موضوعية
موضوعية

كتب عصام عمارة 

شهدت اليوم قرية نهطاي التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية والذي يتم تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج حياة كريمة بالمحافظة به مشاركة قصور الثقافة بالعديد من العروض الفنية.


 قدمت فرقة غزل المحلة للإنشاد الديني، عرضا فنيا  وذلك ضمن مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة ببرنامج "أنت الحياة"، والذي تنظمه مؤسسة حياة كريمة.


وتم تقديم عدد من  الابتهالات والأناشيد الدينية، منها: قمر سيدنا النبي، مولاي إني ببابك، الرضا والنور، ولأجل النبي.

كما توافد كبير من جانب أطفال وسيدات القرية للمشاركة بالورش الفنية التي ضمت عددا من المجالات، من بينها: التطريز بالستان، والكروشيه، والطباعة على القماش، والرسم والتلوين.


 فيما شارك آخرون في مسابقات ثقافية وفنية، ضمن خطة قصور الثقافة لاكتشاف المواهب الصغيرة والشابة في مجالات: الغناء والإنشاد الديني والإلقاء الشعري، كما وتضمنت الفعاليات عقد ورشة للحكي، تم خلالها استعراض لأهمية التمسك بالقيم المجتمعية الأصيلة، بجانب تنظيم معرض لكتب وإصدارات قصور الثقافة، فيما اختتمت فعاليات اليوم بعرض فني لفرقة مسرح عرائس الماريونيت.

 وأكد جابر سركيس مدير ثقافة الغربية أنه تم تنفيذ العديد من الفعاليات بقرية  فرسيس بمركز زفتى   لتي تأتي ضمن مشاركة قصور الثقافة بمهرجان "حياة كريمة بالبلد"، حيث شهدت الفعاليات عددا من الفقرات الفنية والثقافية ، بدأت بإقامة العديد من الورش الفنية والحرفية، منها: تشكيل الحلي، والحفر على النحاس، وورشة تصنيع خيامية، فيما تعرف عدد من الأطفال في فعاليات ورشة للحكي.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لمسرح عرائس الماريونيت، فيما قدمت فرقة غزل المحلة للفنون الشعبية، بقيادة المدرب وائل سعد، باقة من الاستعراضات والتابلوهات التي عكست من خلالها سمة الفولكلور بمحافظة الغربية.

يذكر أن فعاليات اليوم قد شهدت حضورا موسعا من جانب القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الغربية، ولفيف كبير من قيادات قصور الثقافة، جاء في مقدمتهم الدكتورة حنان موسى، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وحمدي سعيد، مدير عام ثقافة القرية، وأحمد يسري مدير عام الإدارة العامة للشباب والعمال، والأديب جابر سركيس، وكيل وزارة الثقافة بالغربية، وندى خضر من مؤسسة حياة كريمة.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يتفقد أنشطة اليوم الثاني للقوافل التعليمية بـ زفتى